كيفية تسجيل وفاة في الحالة المدنية مع نموذج جاهز للتحميل

تسجيل الوفاة في الحالة المدنية بالمغرب إجراء قانوني ضروري يهدف إلى توثيق الوفاة بشكل رسمي، مما يضمن حقوق المتوفى وأسرته في الجوانب القانونية والمالية ، تعد هذه الخطوة أساسية لتسوية الوضعية الإدارية للمتوفى ، مثل تسديد الديون وإجراءات التقاعد أي المعاشات و التصرف في الممتلكات
في هذا المقال سنقدم دليلا شاملا حول الوثائق المطلوبة لتسجيل وفاة في كناش الحالة المدنية بالمغرب ، بالإضافة إلى نموذج جاهز للتحميل.
- شهادة طبية بمعاينة الوفاة
- نسخة من رسم ولادة المتوفى أو الدفتر العائلي أو كناش التعريف والحالة المدنية أو صورة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية
- صورة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للمصرح
- وكالة بالنسبة للوكيل