كيفية تسجيل وفاة في الحالة المدنية مع نموذج جاهز للتحميل

نشر بتاريخ : 2025-05-07 | تم التحديث في : 2025-05-07
الكاتب: بنجلون أية
139 مشاهدة 0 تعليق 0 إعجاب 0 مشاركة
كيفية تسجيل وفاة في الحالة المدنية مع نموذج جاهز للتحميل

تسجيل الوفاة في الحالة المدنية بالمغرب إجراء قانوني ضروري يهدف إلى توثيق الوفاة بشكل رسمي، مما يضمن حقوق المتوفى وأسرته في الجوانب القانونية والمالية ، تعد هذه الخطوة أساسية لتسوية الوضعية الإدارية للمتوفى ، مثل تسديد الديون وإجراءات التقاعد أي المعاشات و التصرف في الممتلكات

في هذا المقال سنقدم دليلا شاملا حول الوثائق المطلوبة لتسجيل وفاة في كناش الحالة المدنية بالمغرب ، بالإضافة إلى نموذج جاهز للتحميل.

الوثائق المطلوبة
  • شهادة طبية بمعاينة الوفاة
  • نسخة من رسم ولادة المتوفى أو الدفتر العائلي أو كناش التعريف والحالة المدنية أو صورة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية
  • صورة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للمصرح
  • وكالة بالنسبة للوكيل

فيديو توضيحي مبسط

لتكتمل عندك الصورة أخي القارئ، أعددت لك هذا الفيديو الذي يشرح محتوى المقال بطريقة مبسطة.
فرجة ممتعة!

اشترك في القناة لمزيد من الشروحات
التعليقات
يرجى تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة تعليق.

لا توجد تعليقات بعد.